فضائية الفيحاء تسلط الأضواء على مؤسسة بيت النجمة المحمدية - السيدة زينب

في 5/ 2/ 2009م

في برنامجها " قضية ورأي " من خلال لقاء مع مدير المؤسسة الدكتور عصام عباس أجرته مديرة مكتب الفضائية بدمشق الصحافية هيفاء الحسيني التي قالت أن هذا البرنامج استضاف الكثير من السياسيين المسؤولين العراقيين في البرلمان والحكومة وناقش قضايا العراق المعاصرة على كافة مستوياتها ..

أما اليوم تستضيف الدكتور عصام عباس مؤسس بيت النجمة المحمدية ،

وقد دار النقاش حول هذا المشروع الثقافي الذي انطلق منذ عام 1992م ومقره هو بيت الدكتور عصام عباس وهدفه الأول ثقافي معرفي غايته نشر فكر السيدة زينب وأهل  ببتها الأطهار وتاريخ هذه السيدة الجليلة سليلة الدوحة الهاشمية  الحافل بالثقافة والعلم والمعرفة عبر التاريخ  .. سيما أن هذا المشروع قد أقيم قرب مرقدها الشريف في سورية يموله من وارد عيادته الخاصة به ..

وقد استقطب شخصيات ثقافية وأدبية وعلمائية كبيرة في سورية وخارجها ومن جميع بيوتات الثقافة العربية والإسلامية إضافة إلى التنوع المذهبي والطائفي الإسلامي والمسيحي الذي يشارك في المهرجانات التي تقيمها المؤسسة في المراكز الثقافية السورية ..

وقد استضافت المهرجان كنيسة محردة الإنجيلية وكذلك مركز الدراسات الإسلامية بدمشق وكانت حسينية الزهراء هي المكان الذي أقيمت فيه المهرجانات خلال أكثر من عقد من الزمن .. وسوف ننشر لاحقا النص الكامل لهذه المقابلة .