مكتبة الموقع

مواد للتحميل

دواوين شعرية

النجمة المحمدية

النفحات الولائية في العقيلة الهاشمية

للدكتور عصام عباس

العدد الأول
العدد الثاني
العدد الثالث
العدد الرابع
العدد الخامس

العدد السادس

العدد السابع

 العدد  الثامن  

وثائق وجدانية

للدكتور عصام عباس

ملاحظة: يحتاج ملف وثائق وجدانية والاعداد السادس والسابع والثامن من النجمة المحمدية إلى برنامج قارئ أكروبات.
(انقر على الصورة لتحميل البرنامج)

 

    العدد 9 من مجلة النجمة المحمدية ---    العددالتاسع

 

تصفحوا العدد العاشر من مجلة النجمة المحمدية

                                                                               بانوراما  النجمة  المحمدية لعشرين عام 1992م - 2011م

 



تصفحوا العدد الثاني عشر من مجلة النجمة المحمدية



اصدر بيت النجمة المحمدية الثقافي  في العام 2001م ــ 1422هـ مجلة النجمة المحمدية يحررها الدكتور عصام عباس . وتوزع هذه المجلة في كافة أنحاء سورية وخارجها ووضعت على شبكة الانترنيت حاليا لتوزع لكافة أنحاء العالم ... يتزامن صدور هذه المجلة مع مهرجان النجمة المحمدية الولائي الثقافي الذي ينعقد في الخامس من جمادى الأولى من كل عام بمناسبة الذكرى العطرة لميلاد السيدة زينب عليها السلام ... ويذكر أنها أول مجلة في سورية والعالم تصدر للسيدة زينب(ع)

 وقد أصدر بيت النجمة المحمدية الثقافي  ديوان ــ النفحات الولائية في العقيلة الهاشمية ــ للدكتور عصام عباس  مؤلف من أربعة أبواب كان الباب الأول يشمل أول ماكتبت عن سيدنا أبي طالب (ع) نصير الدعوة الإسلامية وحامي الرسالة المحمدية والمأوى الآمن لسيدنا محمد (ص) أما الباب الثاني فشمل  22 قصيدة عن السيدة زينب (ع) والباب الثالث عن نهضة الإصلاح  الحسينية والباب الرابع عن جد السيدة زينب سيد الخلق  رسول الله محمد (ص) وأبيها وصي النبي الإمام علي (ع) وأمها بنت النبي فاطمة الزهراء (ع) وأخيها سبط النبي الإمام الحسن (ع) والأئمة الأطهار من ولد أخيها سبط النبي الإمام الحسين عليهم سلام الله وصلواته جميعا.

 وقد وزع الديوان  على عدد من المؤسسات الفكرية والثقافية والسياسية والدبلوماسية والدينية الإسلامية والمسيحية في داخل سورية وخارجها ووزع على كافة المراكز الثقافية العربية السورية في المحافظات والمدن والقرى السورية عن طريق وزارة الثقافة السورية  كما تم توزيعه على شخصيات فكرية و ثقافية وسياسية ودينية إسلامية ومسيحية مختلفة  في سورية وخارجها وقد أرسلت إلى كافة المرجعيات الدينية في العراق وإيران ولبنان  ...